قافلة الكوثر التخصصية تتواجد في قرى وادي حموان
الأحد، 2 ربيع الثاني 1443هـ الموافق 7 نوفمبر 2021م
قافلة حموان 2021 8

قامت جمعية الكوثر الصحية برعاية كريمة من صندوق الوقف الصحي وبالتعاون مع إدارة تعليم محايل، بتنفيذ قافلة صحية متعددة التخصصات بقرى وادي حموان التابعة لمحافظة محايل عسير، السبت 1 ربيع الآخر 1443هـ، وذلك ضمن برنامج القوافل الصحية الذي تنفذه الجمعية لعام 2021م.

وقد اشتملت القافلة الصحية على خمس عيادات متخصصة وهي "عيادة الفرز" بمشاركة كلٍ من الدكتور حسن فايز الأسمري والدكتور علي فهد الشهري والدكتور عبدالله ناصر القحطاني و"عيادة طب الأسرة" بمشاركة كلٍ من الدكتور عائض علي عبدالله الأحمري والدكتور حسن محمد القرني والدكتور إبراهيم حسن المساعدي، و"عيادة الكلى والمسالك" بمشاركة الدكتور بدر ناصر القحطاني و "عيادة الأطفال" بمشاركة الدكتور علي محمد آل سهيل و"عيادة الاستشارات النفسية" بمشاركة كلٍ من الدكتور جعفر يزيد الغزواني والدكتور عبدالله صالح عسيري.

حيث بنت الجمعية توفير تلك التخصصات بناءً على تقرير مسح الاحتياج الصحي الذي قامت به الجمعية لقرى وادي حموان.

كما قامت القافلة الصحية بتقديم الاستشارات والنصائح الطبية للمستفيدين والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم حول التخصصات المذكورة، وقد شارك في القافلة طاقم طبي وفني وإداري من متطوعي الجمعية بلغ عددهم (18) متطوعاً.

الجدير بالذكر أن برنامج القوافل الصحية التخصصية يعمل على استقطاب المتطوعين وتمكينهم، تحقيقًا لأهداف الجمعية الاستراتيجية التي تهدف إلى صناعة أثر مجتمعي، ومساهمةً في تحقيق رؤية المملكة 2030 في مجال العمل التطوعي.